مؤتمر معاً السنوي : معاً – عشر سنوات من العطاء

 

3.3.2014

احتفل نشطاء اجتماعيين بتواريخ 3.3.2011-2  في جامعة بن غوريون في بئر السبع بالعيد العاشر لتأسيس معا - اتحاد الجمعيات النسائية العربية في النقب.

وتخلل اليوم الاول امسية فنية للفنانة امل مرقص بحضور جمهور كبير من النساء والرجال. وفي اليوم الثاني عقد مؤتمر تحت عنوان "عشر سنوات معا"، بحضور العشرات من النساء واعضاء الجمعيات وناشطات في التنظيمات النسائية وناشطون في مجال الحقوق وشخصيات قيادية ومهنية واعلامية.

وتخلل المؤتمر . عرض انجازات ومشاريع الاتحاد, ندوات وكلمات مختلفة من بينها: كلمة السيدة صفاء شحادة من اتحاد معا، وكلمة البروفيسور ريفكا كارمي رئيسة جامعة بئر السبع، وكلمة القاضي احمد ابو فريحة، وكلمة نبيلة اسبنيولي الناشطة النسوية ومديرة مركز الطفولة في الناصرة، وكلمة هيلاري اسولين من القنصلية الامريكية وكلمة د. عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس بلدية رهط.

وقد تم عرض فيلم "قصة معا"، ومن ثم محاضرة بعنوان "نظرة تحليلية على الخارطة السياسية للمرأة الفلسطينية" القتها السيدة امل خريشة مديرة جمعية المرأة العاملة في رام الله. وبعد الاستراحة تم تنظيم طاولة نقاش بعنوان "معا- مركز حقوق المرأة" بتقديم السيدة امل الصانع الحجوج، عضوة الهيئة الادارية في "معا" ومديرة "اجيك". وبمشاركة حنان صعابنة محامية في مركز الحقوق، السيدة صفاء عبدة محامية في مركز الحقوق، السيدة هند الصانع عاملة لوبي والسيدة تمار سيتير متطوعة ومشرفة على البحث. ومن ثم تم عرض انجازات الجمعيات العضوات في "معا".

وبعد تناول طعام الغداء، القيت محاضرة بعنوان "خطاب النكبة في حيز المقاومة الجندرية في النقب" القتها السيدة صفاء ابو ربيعة المحاضرة في مركز "مندل" للقيادة. وفي نهاية الحفل تم تكريم النساء القياديات.

 

maan 10y 1

maan 10y 2

maan 10y 3