طباعة
الزيارات: 5459

مشروع "طاولات النقاش"

 

 

مشروع "طاولاتنقاشنساءورجال: كأداةللحواروالتباحثفيالقضاياالاجتماعية" هو مشروع شمولي يشترك فيه الجنسين في عدة أطر حول قضايا المرأة والمجتمع وبالأخص موضوع مكانة المرأة وكل ما يتعلق بها وباحتياجاتها في ظل التغيرات في المجتمع العربي في الجنوب.

 

الرؤية والأهداف الرئيسية:

ايماناً بوجوب طرح قضايا المرأة كقضية مجتمعية وليس كقضية نسائية فقط، وبكوٌن الأجندة النسائية لا تتمحور حول قضية المرأة- وإن كانت تنطلق منها-  بل تتناول القضايا التي تخص المجتمع بأكمله، وكاستمرارية لعمل الجمعيات النسائيه في النقب والذي يتناول العديد من القضايا التي تتعدى قضية المرأة-  شرع اتحاد "معاً" في التفكير بمشروع شمولي يدمج الرجال الى جانب النساء في عملية التغيير الاجتماعي.

 

،،نحن في  "معاً" نعي  بأن تحقيق أهدافنا يأتي أيضاً من خلال الحوار البناء وتجنيد شرائح اجتماعيه غيورة على المصلحة العامة ترى معنا عيناً بعين بأن النهضة الاجتماعية والالتحاق بركب التقدم الحضاري يتحقق عندما يأخذ كل فرد دوره في المجتمع. وهذا هو ملخص أهداف مشروع طاولات النقاش.،،

 

ولأن المشاركة والنقاش هامين جداً لكل فرد في المجتمع ويؤثر على كل الأطر الاجتماعية والمجالات الحياتية ولأن الالتزام الأول هو نحو الأجندة النسائية، تقرر اقامة مشروع "طاولات نقاش" بين النساء والرجال في المجتمع العربي في الجنوب كفاتحة لبرنامج دائم يشترك فيه الجنسين حول قضايا المرأة والمجتمع وبالأخص موضوع مكانة المرأة وكل ما يتعلق بها وباحتياجاتها في المجتمع.

الهدف الرئيسي للمشروع هو البدأ في بلورة برنامج أو منهاج لحوار مستديم بين الرجال والنساء داخل المجتمع مع التركيز على قضايا المرأة المرتبطة جدا بقضايا المجتمع. المشروع أعطى فرصة ل:

أهم محاور العمل في المجموعات:

 

الزواج:

الأسرة:

المرأة والمجتمع:

 

 

المجموعات المشاركة بالبرنامج:

              5   مجموعات في المدارس الثانوية في البلدات: شقيب السلام، رهط، تل السبع وحوره. مجموعتان في جامعة بئر السبع.