ورشات توعية وتثقيف:

احد اهداف المركز القانوني ويضع نصب اعينه على تحسين اوضاع النساء والفتيات العربيات في مجال الاحوال الشخصيه, النساء في العمل ,مناهضة العنف ضد النساء وحقوق النساء من مؤسسة التامين الوطني ومواضيع اخرى مختلفه حسب متطلبات النساء والفتايات.

 احد الوسائل التي يتبعها المركز القانوني بمعا من اجل رفع الوعي هي تقديم محاضرات من قبل محاميات مؤهلات وهدفها الاساسي تقديم الوعي واظهار المشاكل الاجتماعيه السلبيه التي تعيش بها وكذلك الحلول والخيارات الموجودة امامها لحل المشاكل.

من ضمن احد مشاريع معا مشروع مناهضة العنف ضد النساء يقوم بشكل دائم بتمرير ورشات توعيه حول موضوع العنف ضد النساء والفتيات, والمحاميات من المركز القانوني يقمن بتمرير محاضرات بهدف رفع الوع لظواهر عديدة مثل الزواج المبكر وتعدد الزوجات والعنف الاسري/العائله.

كذلك من ضمن مشروع الحقوق لطلاب المدارس, يقدم المركز القانوني ورشات توعيه لطلاب مدارس في جيل الاعداديه, وذلك بالتعرف على القانون واهميته للمحافظه على الانسان واهمية الانسان.

من خلال الورشات وسلسلة المحاضرات لتتوعيه وزيادة المعرفه عند النساء يمكننا من الاستمرار في مشوارنا الطويل من اجل الحد من ظاهرة الزواج المبكر وظاهرة تعدد الزوجات المنتشره في مجتمعنا العربي وبتحديد في النقب.كون وجود هذه الظواهر في مجتمعنا تمس بشكل كبير بحقوق المراة ةوالطفل.     

المحاضرات:

  1. الاحوال الشخصيه وكل ما يتعلق بموضوع النفقه, الحضانه, مشاهدة اطفال, طلاق واثبات زواج وكذلك مستحقات ما بعد الطلاق.
  2. النساء في العمل حقوق النساء والامهات في مجال العمل وتشجيع النساء للخروج الى العمل مع معرفة جميع حقوقها من بداية العمل حتى نهايته. وكذلك كل ما يتعلق بقانون منع التحرش الجنسي في مكان العمل ومسؤولية المشغل في هذه منع هذه الظاهره في كان العمل.
  3. حقوق النساء من التامين الوطني : نمرر للنساء جميع حقوقها وواجباتها اتجاه مؤسسة التامين الوطني في كل حالتها مثل مطلقه متروكه ام احاديه وعزباء.