يهدف المشروع الى التثقيف ورفع الوعي حول قضايا مختلفة تتعلق بهويتنا كعرب بشكل عام وكفلسطينيين بشكل خاص، إضافة إلى طرح ومناقشة مواضيع تختص بالحقوق والقضايا النسوية وذلك إيمانًا منّا بأهمية طرح مثل هذه القضايا على الأجندة العامة ومناقشتها.تقام فعاليات النادي مرة كل شهرين، هذه الفعاليات عبارة عن عرض فيلم، محاضرة أو عرض بحث، يعقب كل فعالية حلقة نقاش مع المخرج/ة، المحاضر/ة أو الباحث/ة حول موضوع الفعالية حيث يحاول ان يجيب على تساؤلات الحضور أو مناقشتها.

هذه النشاطات تستهدف جميع الفئات والاعمار على اختلاف تخصصاتهم وخاصة الناشطين والناشطات الاجتماعيين\ات.

اهم نشاطات النادي التي تم تنفيذها:-

_ عرض فيلم زهرة وحلقة نقاش مع المخرج الفلسطيني محمد بكري:-  يرويالبكري عبر ذاكرة خالته لطيفة الملامح زهرة، حكاية بقاء أنساني جديرة بالتأمل والدهشة، يروي الفيلم قصة صمود وطنية بالغة الانتماء والروعة أمام خطط الصهيونية في قتل حياة الروح وروح الحياة في نفوس الفلسطينيين، ويقدم المخرج الفلسطيني محمد بكري في فيلمه الوثائقي "زهرة" شهادات حية من رحلة اللجوء والتشرد لمئات الآلاف من الفلسطينيين بعد نكبة عام 1948.
ويأخذ بكري المشاهدين على مدار ساعة في رحلة تعود بهم إلى بدايات اللجوء الفلسطيني مستحضراً صوراً من الأرشيف إلى جانب روايات من عاصروا هذه النكبة.
سابق الفنان محمد بكري الزمن في تصوير هذا الفيلم مع بطلته الرئيسية زهرة التي أصيبت بجلطة الامر الذي كان بالنسبة له جرس الإنذار للإسراع في تسجيل هذه الذاكرة الحية التي تختزل تاريخ تلك المرحلة بإبعادها الاجتماعية والسياسة والاقتصادية.

_  محاضرة " الحياة في ظل الهدم والفقدان _ الابعاد النفسية والاجتماعية لهدم البيوت في القرى غير المعترف بها في النقب" للبروفيسور نادرة شلهوب-كيفوركيان ( دراسة اجرتها حول هدم البيوت في النقب وتأثيرها على العنف ضد النساء ).

حيث عرضت البروفيسور نادرة ملخص عام لنتائج البحث  التي ربطتها بقصتنا التاريخية الفلسطينية (تأثير التهجير والاقتلاع والهدم). كما وتمت مقارنة نتائج البحث في النقب مع نتائج ابحاث اخرى جرت في فلسطين حول التأثير النفسي والاجتماعي لعمليات الهدم (القدس كمثال) واستخلصت بروفسور نادرة من خلال هذه الابحاث ان النتائج تقريبا متشابهةثم عرض السيد ليث جيوسي نتائج البحث بشكل مفصل كما شارك الحضور بمداخلات ونقاش لبعض نتائج البحث.

 

monta

 

monta1

monta2

 

محاضرة بعنوان " المرأة في الفنون والآداب العربي" د. حسني الخطيب شحادة - محاضر في مواضيع التاريخ والفنّ الإسلامي القديم والمعاصر وفي تاريخ الآداب العربية في كلّ من جامعة بن غوريون في بئر السبع وكلية الفنون بتسالئيل في القدس. " _
تناولت المحاضرة دور المرأة العربية في مجالات الإبداع المختلفة، فمنذ بدايات تطور الأدب العربي الكلّ يعرف دور الشاعرات العربيات منذ فترة الجاهلية وما أبقين لنا من إرث شعري يحمل مضامين سامية وخاصة تلك التي تتعلق بالرثاء. ولكن، هناك فجوة صارخة بكل ما يتعلق بدور المرأة المبدعة التي لعبت دورا في العلم وتطور الحضارة الإسلامية في القرون الوسطى. أما في الفترة المعاصرة فلا شكّ أنّ الأدب النسائي يحمل الهمّ النسائي ببصمات أدبية لا يمكن لأي قارئ أن يتجاهله. خلال المحاضرة تم استعراض أهم الأسماء النسائية التي لعبت ولا تزال في عالم الأدب والشعر العربي. بالاضافة لذلك، تم التعرف على عالم الفنّ التشكيلي النسائي وما يحويه من خصال، وأساليب تعبيرية ومضامين تتعلق بالهمّ النسائيّ بشكل خاص وبالهموم العربية بشكل عام..

monta3

monta4

monta5

monta6

monta7

_ عرض فيلم " 30 أذار"  وحلقة نقاش مع المخرج الفلسطيني نضال بدارنة الفيلم يروي قصة الناس في يوم الارض عام 1976 , عن الفقدان والبطولة ، عن الانتفاضة ، عن الابطال الذين ماتوا لنحيا واقفين كالاشجار في فلسطين المحتلة عام 1948. 

monta8

monta9

monta10

_ محاضرة بعنوان:"نساء في مواجهة عنف الاحتلال" تجربة النساء الفلسطينيات والتي قدمتها السيدة ساما عويضة مديرة مركز الدراسات النسوية في القدس.
المحاضرة تطرقت الى عنف الاحتلال كأحد مصادر العنف والتي ينتج عنها أشكالا متعددة من العنف.وذلك عبر تجربة النساء الفلسطينيات، بالتركيز على تجربة مركز الدراسات النسوية ضمن برنامج "النساء والنزاع المسلح والفقدان" الذي عمل عليه المركز منذ العام 2003 وحتى اليوم، والذي أتاح للنساء ضحايا الاحتلال إسماع أصواتهن والاعتراف بها بهدف تحسين ظروفهن دون الإدعاء بأن ذلك يوفر لهن الحماية.

monta11

monta12

monta13

monta14